المنتدى العربى للعناية بالسيارات
نورت المنتدى العربى للعنايه بالسيارات
تعلم ،استفيد،شارك،
نتمنى لك عضويه ممتعه
المـــديــر الــعـام

المنتدى العربى للعناية بالسيارات

منتدى يهتم بكل شىء عن السيارات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى العربى للعناية بالسيارات ...... تعلم ,استفيد , ناقش ,أسال ......... مطلوب مشرفين للمنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كل شىء عن البنزين.....
السبت مارس 03, 2012 5:28 am من طرف chargeing

» سياره مو 2010 مكيفة صالون واسع للايجار بقيادة المالك 01203230446
السبت يناير 07, 2012 11:53 am من طرف ms800000

» سياره مو 2010 مكيفة صالون واسع للايجار بقيادة المالك 01203230446
السبت يناير 07, 2012 11:52 am من طرف ms800000

» الحساسات.....
السبت ديسمبر 10, 2011 9:43 pm من طرف adelelmtoky

» قياس زيت الفتيس الاوتوماتيك
السبت ديسمبر 10, 2011 9:34 pm من طرف adelelmtoky

» انواع مضخات الوقود الكهربائية
السبت ديسمبر 10, 2011 9:23 pm من طرف adelelmtoky

» زيت سيارتك الديزل
الأربعاء نوفمبر 23, 2011 6:19 pm من طرف adelelmtoky

» مشكلة في سيارتي واريد حل جذري لها
الأحد يوليو 24, 2011 6:02 pm من طرف ايمن الدميري

» سروجي سيارات
الأحد يونيو 26, 2011 4:59 am من طرف زائر

منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
الحساسات.....
الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 9:16 am من طرف adelelmtoky
مختلف انواع الحساسات
ومنها متحسسات ذات اشارة متغيرة - ومفاتيح ترسل الأشارة
وكل منها انواع وتتعلق ب
-بكمية الهواء وحرارة المبرد وحرارة الهواء وموقع عمود الكرنك والكامات وحساس الأكسجين وحساس الضغط المطلق وحساس سرعة …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 3
مقدمة عن البطارية....
الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:37 pm من طرف adelelmtoky

البطارية
BATTERY
بطارية الرصاص الحامضيةLead Acid Battery

أولا:وظيفـــة البطــــاريــــة:

تعتبر البطارية مصدر ثانوياً للتيار المستمر لأنها تعمــل علـي:

1- تحويل الطاقة الكهربية إلي طاقة كيميائية أثناء الشحن ثم تخزين هذه الطاقة.


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 2
كيف تفك رموز شمعة الإشعال (('البوجيه))'؟
الجمعة مارس 26, 2010 12:40 am من طرف adelelmtoky
- كيف تفك رموز شمعة الإشعال 'البوجيه'؟

شمعة الاشعال أو شمعة الشرر Spark Plug.. هي ما يطلق عليها في الوسط المهني بين العامة ب'البوجيه' وكلمة 'بوجيه' Bougie تعني شمعة الاشعال باللغة الفرنسية* إذن فعامة الشعب والميكانيكيين منهم …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 2
منظومة الــCAN BUS فى السيارات
الأربعاء سبتمبر 22, 2010 11:15 pm من طرف adelelmtoky


ثوره فى عالم السيارات!!!!

هل يتخيل احد اليوم اننا نستطيع الاستغناء عن عشرات الاسلاك والتوصلات التى تقوم بنقل البيانات والمعلومات الى وحدات الالكترونيه فى السيارات ؟!


ما هو ال CAN BUS؟

انه كابل قياسى صمم للمركبات ليتيح …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
دخول الحاسب الالى فى صناعة السيارات...
الثلاثاء أغسطس 17, 2010 10:29 am من طرف adelelmtoky
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تزداد صناعة السيارات في العالم تعقيداً كل يوم عن سابقه. فالمتفحص للسيارات القديمة يلاحظ الفارق الكبير بينها وبين سيارات اليوم من حيث سهولة التعامل معها ومن حيث صيانتها أيضاً. ويرجع …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
شاطر | 
 

 زيد قوة حصان سيارتك.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adelelmtoky
Admin
Admin


عدد المساهمات: 62
نقاط: 172
تاريخ التسجيل: 20/03/2010
العمر: 27
الموقع: carcare.yoo7.com

مُساهمةموضوع: زيد قوة حصان سيارتك.....   الخميس أبريل 15, 2010 10:58 pm

سنتحدث عن كيفية زيادة قوة محركك بزيادة قد تصل الى 50 حصان من غير تربو او اى شواحن:
وطبعا من غير دخول الصناعيه كل اسبوع وعوار راس وازعاج ..بس يعتمد على الاستعمال الشخصي للانسان.

اولا: الفلتر الرياضى Cold Air Filter
يعتبر الفلتر الرياضى اولى خطواتك فى عالم التعديل و هو متوافر فى الاسواق باسعار مناسبة.

فكرة عمله:
زيادة كمية الهواء البارد الداخل الى المحرك (فكلما انخفضت درجة الحرارة كلما زادت القوة الحصانية) علاقه عكسية

فائدته:
رفع القوة الحصانية من 2 الى 10 حصان (على حسب الظروف فى الاجواء الباردة سيدخل هواء ابرد فسيعطى نتائج افضل) يعني تبريد.


مكان التركيب:
الفلتر الرياضى يركب محل فلتر الهواء السابق و لكن يراعى ان يوضع بحيث ان يكون فى ابعد مكان عن المحرك حتى لا تؤثر حرارة المحرك عليه لان الفكرة من عمله هوا ادخال هواء بارد فاذا كان بجانت المحرك فلن يؤدى وضيفته بل و قد يقلل من عزم المحرك. وبالامارات في هنود يفصلون عازل بين الفلتر والمكينه علشان الحراره ما تنتقل.
يجب مراعاة الصيانة الدورية للفلتر و ذلك بوضع المادة الزيتية التى تاتى معه و التى تكمن وظيفتها فى الامساك بالغبار و منعه من الدخول الى المحرك الى سياثر سلبيا على المحرك
. وطبعا يؤثر على العزم ويكون الموتر ثقيل و مافيه عزم =ميـــــت كانه عادي من غير ولا شي.

ثانيا: احرق مزيد من الوقود:


الفكرة الاساسية للحصول على القوة الحصانية هي حرق مزيد من الوقود
, لذا نستطيع ان نقوم ببعض الخطوات:
1- تغيير الرشاشات للمحرك(Injectors) برشاشات ذات سعة اكبر
2- تغيير طرمبة الوقود باخرى اكبر حتى نزيد ضغط الوقود التى سترشه الرشاشات.
ملاحظة: ليس من الضرورى ان نقوم بشراء القطع الاصلية او الرياضية لهذه الاجزاء بالذات بل نستطيع استعارتها من اى محرك اقوى ذات سعة اكبر.
3- طبعا بعد زيادة الضغط داخل خطوط الوقود سنحتاج الى تغير شمعات الاشتعال (البوجيهات)حتى نحرق الوقود الذى سنرشه كزيادة باخرى زات قدرة اشعالية اكبر مثل شمعات الاحتراق من Splitfire .
وللتاكد من اشعال جميع الوقود الى سيرش نستطيع ان نركب جهاز اشعال (Ignition) مع تركيب المكثفات الخاصة به
(Coils) .
طريقة عمل جهاز الاشعال و المكثفات :
جهاز الاشعال سيقوم بزيادة قوة الشراره فى البوجيه مع تعدد الشراره اى انه سيجعل تتابعها اسرع (شرارتين فى المرة بدل من شرارة مع تسارع افضل)حتى يضمن احراق اكبر كمية من الوقود.
سيتم تغير المكثفات Coils باخرى لتحمل الفولت الكهربي لجهاز الاشعال لان المكثفات العادية المركبة فى السيارة تتحمل فولت من 15 الى 25 الف فولت اما المكثفات التى تاتى مع جهاز الاشعال تتحمل حتى 50 الف فولت .
سيتم ايضا تغيير اسلاك البوجيهات باخرى وظيفتها تقليل الفاقد من الكهرباء التى ستصل الى البوجيه الى اقل قدر ممكن.

ملحوظة: خطوات الاشعال قد تزيد لوحدها مقدار قد يصل الى 30 حصان

ثالثا: غير برمجة الكمبيوتر
وحدة الكمبيوتر الخاصة بمحرك السيارة (ECU-Engine Computer Unit) هي المسؤوله عن العديد من عوامل الامن و المواصفات القياسية التى لا تعني الكثير من الشباب مثل التحديد الالكترونى للسرعه و عدم اعطاء القوه الكامله للسياره عند كل نقلة و خصوصا فى البدايه حتى لا تفرك الاطارات بسرعة و عنف و قد يتسبب الى تقليل عمرها الافتراضى .
طبعا تغير الكمبيوتر سيعطينا قوة اكبر قد تصل الى 10 احصنة و مرونة فى التعامل و السرعة القصوة بشكل اكبر و نستطيع ذلك بطريقتين:
الاولى: تغيير الشرائح الاكترونية الغير مرغوب فيها فقط بشرائح اخرى مبرمجة من جديد
(ولكن اذا حدث خطأ فسيقف المحرك عن العمل حتى تحصل على كمبيوتر اخر لذا انا لا احبذها)
الثانية:تغيير الكمبيوتر بالكامل باخر رياضى و الاحتفاظ بالقديم كنوع من الاحتياط.
وتوفر شركات التعديل كمبيوترات لجميع المحركات تقريبا و اشهر الشركات المنتجة FC Apaxi وهى متخصصة فى المحركات اليابنية بشكل عام و هناك شركةHamman للــBMW و غيرهم والمنافسه على اشدها بين الشركات.


رابعا : نظام اخراج العادم :
فى الخطوات السابقة زدنا كمية الهواء الداخل الى المحرك كما زدنا كمية الوقود و حرقه و لكننا يجب ان نفكر فى الغازات الذى ستتولد بكمية اكبر من السابق.
نسيطع ان نقوم ببعض التعديلات على نظام اخراج العادم Exhaust system و ذلك يتغيره باخر رياضى
سواء كان بانبوبة واحدة Pipe او انبوبتين و سيعمل على تسهيل خروج العادم و تغيره و تعديله من اهم الخطوات و اكثرها حساسية فكل محرك له نظام عادم رياضى مختلف عن باقى المحركات فمثلا الانظمة للسيارات اليابنية مختلف عن الالمانية و قد نجد بعض السيارات اليابانية فيما بينها قد يختلف النظام فيها.

بهذه الخطوات الاربع قد تزيد قوة محركك عن 50 حصان و هى مرتبطة بنوع القطع المستخدمة و فى بعض انواع المحركات زيادة الاداء العالي قد تزيد القوه بمقدار قد يصل الى 100 حصان.
انـــتــهــى...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carcare.yoo7.com
محمد عوض
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات: 4
نقاط: 4
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
الموقع: carcare.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: زيد قوة حصان سيارتك.....   الثلاثاء فبراير 22, 2011 6:02 am

هل من الممكن زيادت القوة من خلال توسيع قطر الاسطوانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

زيد قوة حصان سيارتك.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العربى للعناية بالسيارات :: -